الاستقلال : الحزب دفع بوجوه جديدة للمؤسسة التشريعية .

11 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

الاستقلال : الحزب دفع بوجوه جديدة للمؤسسة التشريعية .

افاد حزب الاستقلال أن “الاستقرار هو مجهود جماعي تؤطره الحكمة التي يجب أن تظل أكبر من الخلافات السياسية التي يمكن تدبيرها بصورة طبيعية في نظام ديمقراطي”.

حزب الاستقلال ، وفي بيان له عقب اجتماع لجنته التنفيذية، أكد على أن هذا النظام الديمقراطي “لا يمكن أن يكون صلبا ومتينا سوى بالاعتراف المتبادل بين أبناء وبنات الوطن الواحد مهما اختلفت مرجعياتهم واختياراتهم”.

وأشاد حزب الميزان بحرص الملك محمد السادس، ” على المنهجية الديمقراطية في تعيين رئيس الحكومة”، في إشارة إلى إقدام الملك على تعيين الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران المتصدر لنتائج الانتخابات.

اقرأ أيضا...

و بخصوص الاصوات التي حصل عليها الحزب أكد التنظيم أنه “تمكن من رفع عدد الأصوات مقارنة مع الانتخابات التشريعية لسنة 2011، كما مكن الحزب من كسب الرهان في 13 دائرة انتخابية جديدة والدفع بوجوه جديدة للمؤسسة التشريعية تفوق 20 نائبا”.

وفي نفس السياق، انتقد حزب الاستقلال العملية الانتخابية، مسجلا وجود “خروقات وتجاوزات على مستوى عدد من الدوائر، قبل وخلال يوم الاقتراع، بما فيها الشوائب التي طرأت على عملية احتساب الأصوات في بعض مكاتب التصويت، والتي حولت بكيفية مفاجئة عددا من المقاعد رجح فوز حزب الاستقلال بها قبل الإعلان عن النتائج من قبل وزير الداخلية”.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

كلمات دليلية
تحميل...