سلطات ورزازات تنفي مصادرة “لوائح انتخاب”

7 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

سلطات ورزازات تنفي مصادرة “لوائح انتخاب”

أفادت السلطات المحلية لإقليم ورزازات بأن موقعيْن إخباريين أوردا مقالين يتضمنان ادعاءات بمنع رؤساء مكاتب التصويت لممثلي لائحة الترشيح الخاصة بأحد الأحزاب السياسية من القيام بمهامهم، بمصادرة اللوائح الانتخابية التي كانت بحوزتهم، ومحاولة ثني الناخبين عن التصويت بدعوى عدم وجود أسمائهم باللائحة الانتخابية.

وأوضحت السلطات المحلية لإقليم ورزازات، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أن ممثلي لوائح الترشيح لبعض الأحزاب السياسية قاموا باصطحاب نسخ من مستخرجات للوائح الناخبين والقيام بعدّ الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم؛ وهو ما دفع رؤساء مكاتب التصويت إلى منعهم من ذلك.

اقرأ أيضا...

وأكدت السلطات أنه لم تتم مصادرة أية وثيقة أخرى من المعنيين بالأمر، ولم يتم منعهم من حقهم في مراقبة سير العمليات الانتخابية.

أما بخصوص منع رؤساء مكاتب التصويت للناخبين من الإدلاء بأصواتهم بدعوى عدم وجود أسمائهم باللوائح الانتخابية، قالت السلطات إن الأمر يتعلق بمجموعة من الأشخاص الذين لم يدلوا ببطائقهم الوطنية للتعريف باعتبارها الوثيقة الرسمية للتصويت.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

كلمات دليلية
تحميل...