مُنتجو الشمندر الصغار يتكبدون خسارة ويشتكُون التمييّز

5 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

مُنتجو الشمندر الصغار يتكبدون خسارة ويشتكُون التمييّز

أونلاين من قصبة تادلة :

توصلت البوابة بنسخة من شكاية قدمتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان-فرع قصبة تادلة- إلى السيد والي جهة بني ملال-خنيفرة، في شأن تضرر مجموعة من صغار الفلاحين التابعين لتعاونية الخير بجماعة كطاية- دائرة قصبة تادلة – من تأخير عملية جني الشمندر السكري، مما ترتب عنه تعفن كميات مهمة من منتوج الشمندر السكري وتلفه نتيجة عدم الشروع في عملية الحفر في حقولهم خلال الوقت المتفق عليه معهم(أشهر ماي،يونيو،يوليوز).

اقرأ أيضا...

وأضفت الشكاية أن الفلاحين المتضررين لم يسمح لهم بالحفر إلا في أواخر شهر غشت بين أيام 23 و 29 منه، عندئذ فوجئوا بتعفن محصولهم من الشمندر وبالتالي خسارتهم المادية الجسيمة خلال هذه السنة الفلاحية.

وأكد الفلاحين المتضررين أنهم قد سبق لهم أن اتصلوا بمسؤولي كوسومار وجمعية منتجي الشمندر السكري طالبين إياهم بتسريع عملية الحفر والجني في الوقت المحدد وإشعارهم كذلك بالمخاطر المرتقبة عن التأخير في الجني التي ترتبت عنها أضرار جسيمة كلفت جيوب المتضررين مصاريف طائلة (السقي والأدوية الفلاحية وغيرها…)،بالإضافة إلى تعبيرهم عن رفضهم حسب نص الشكاية التعويض الهزيل الذي توصلوا به من طرف المسؤولين عن هذه الكارثة، حسب تعبير الشكاية.

وطالب المتضررون المؤازرون بالجمعية المغربية للحقوق الإنسان الجهات المسؤولة باعتماد المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الفلاحين والإبتعاد عن التمييز بينهم خدمة لصالح تنمية الوطن والصالح العام لجميع المغاربة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

كلمات دليلية
تحميل...