بعد 9 أيام على الحملة الإنتخابية هذه الوصايا 3 لبنكيران

2 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

بعد 9 أيام على الحملة الإنتخابية هذه الوصايا 3 لبنكيران

قبل بضعة أيام تفصلنا عن يوم 7 أكتوبر، اختار عبد الإله بنكيران أن يقدم ثلاث وصايا للمواطنين المغاربة ولساكنة سوس تحديدا.

ولخص بنكيران وصيته الأولى في المهرجان الذي أطره اليوم في تارودانت، بقوله « من اليوم إلى حدود الجمعة، إلى عارفين شي حد ناعس سيرو فيقوه، وإلى غراوه بالفلوس قولو لو حرام عليك، الصوت مقدس ومستقبلك ومستقبل ولادك، وإلى بان ليكم شي حد خاف قولو لو واش حنا باقين فوقت الأساليب البالية، وفي هذا السياق حث بنكيران رجال السلطة على احترام توجه البلاد، والتوجيهات الملكية بخصوص سير العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا...

وفي وصيته الثانية نادى بنكيران » يا أهل سوس، الجمعة خرجو بكري وسيرو صوتو، وفي ذلك المخبأ ما تراعيو غير ل الله ».

وذكر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغاربة في وصيته الثالثة بأنهم إذا أرادوا أن تحكمهم العدالة والتنمية فيجب أن يبوؤها المرتبة الأولى، « لكن من نام فلا يلوم إلا نفسه، ونريد أن نحصل على نسبة مريحة باش ما نلقاوش صعوبة مع الحلفاء ».

وختم بنكيران كلمته موجها خطابه للمغاربة، « يدنا نظيفة، حنينا على المساكين، وساعدنا المقاولة، وأنقذنا ميزانية البلاد..وهادا جهدنا عليكم أ السواسة، وأ المغاربة ».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

كلمات دليلية
تحميل...