إدارية أكادير تنتصر لحق أربعة رؤساء مصالح بالأكاديمية والمديريات الاقليمية

11 يناير 2017 wait... مشاهدة

إدارية أكادير تنتصر لحق أربعة رؤساء مصالح بالأكاديمية والمديريات الاقليمية

قضت المحكمة الإدارية بأكادير،في حكمها الصادر،يوم الخميس 05 يناير2017،بتوقيف تنفيذ القرارات الصادرة من قبل المكلف بتصريف أعمال الأكاديمية في حق كل من رئيس المركز الجهوي للإمتحانات ” نورالدين سلوك”ورئيس الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بأكَادير إداوتنان”عبد السلام وطاش”.

كما حكمت المحكمة بغرامة مالية تهديدية قدرها ألف درهم عن كل يوم تأخير في التنفيذ وشمول الحكم بالنقفاذ المعجل بقوة القانون.

اقرأ أيضا...

كما قضت في ملف آخر،في حكمها الصادريوم 30 دجنبر2016، بتوقيف القرارالمتخذ في حق رئيس مصلحة الموارد البشرية بمديرية تارودانت”جمال البشارة”لعدم الإختصاص الزمني.

وذلك استنادا إلى المرسوم الوزاري 02- 12- 412،الصادربتاريخ 11-10-2012،الذي ينص على مدة تكليف المكلف بتصريف أعمال الأكاديمية لا تتعدى ثلاثة أشهرغيرقابلة للتمديد من قبل وزيرالتربية الوطنية.

خاصة أن القرار الإداري المتخذ في حق البشارة كان خارج المدة الزمنية المخولة للمكلف بتدبير الأكاديمية،أي ما بعد شهر يونيو 2016،مع العلم أنه تم تكليف في فبراير2016.

وكان المدير المكلف بتصريف أعمال الأكاديمية قد أعلن بتاريخ 15 /12/2016،تحت عدد 05/16 جزئيا بشغور مناصب رئيس مصلحة المركزالجهوي للإمتحانات بالأكاديمية المذكورة،ورئيس مصلحة الشؤون التبريوية بمديرية أكاديرإداوتنان ورئيس مصلحة الموارد البشرية بمديرية تارودانت

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...