طنجة تحتضن النسخة الرابعة عشر لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي من 10 إلى 15أكتوبر

1 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

طنجة تحتضن النسخة الرابعة عشر لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي من 10 إلى 15أكتوبر

الاستعدادات جارية على قدم وساق من طرف المركز السينمائي المغربي من أجل تنظيم الدورة 14 لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة من 10 إلى 15 أكتوبر 2016.

وحسب المعطيات المتوفرة لحد الآن بالموقع الإلكتروني للجهة المنظمة (م س م) ستتنافس على جوائز المهرجان الست، الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة الإخراج وجائزة السيناريو وجائزتي أحسن تشخيص ذكورا وإناثا ، أفلام قصيرة من مختلف بلدان البحر الأبيض المتوسط (18 بلدا) يبلغ عددها الخمسين ، من بينها العناوين المغربية التالية : ” أيت بريك بلاد ” لعبد الرزاق الزيتوني و ” الإسم الشخصي : محمد ” لمليكة الزايري و ” كيف نحب المغرب ” لندى الشرقاوي و ” وفاء ” لإلهام العلمي و ” آية والبحر ” لمريم توزاني ، وذلك أمام لجنة تحكيم يترأسها الناقد السينمائي المغربي عمر بلخمار وتتضمن في عضويتها إلى جانبه كلا من المخرجة المغربية ليلى الكيلاني والمخرجة والمنتجة المصرية هالة لطفي والمنتج الإيطالي غابرييلي أوريكيو واللبنانية ندى دوماني (مسؤولة فنية بالهيأة الملكية الأردنية للأفلام) والإسبانية إستير كابيرو (مسؤولة عن توزيع وبرمجة الأفلام القصيرة بوكالة كيمواك الباسكية) والفرنسي جورج بولون (مسؤول فني بمهرجان كليرمون فيران للفيلم القصير بفرنسا).

اقرأ أيضا...

يذكر أن مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة ، الذي تأسس سنة 2002 في عهد وزير الثقافة والإتصال الشاعر محمد الأشعري ، يعتبر حاليا من المواعيد السنوية الهامة المتخصصة في الأفلام السينمائية القصيرة . ومن أهدافه خلق فرص للقاء والتعارف والحوار وتبادل الخبرات بين السينمائيين المتوسطيين ، والتعريف بالأفلام الجديدة وتشجيع صناعها الشباب ، والإرتقاء بالتجربة السينمائية الوطنية على مستوى الأفلام القصيرة مع إعطائها بعدا دوليا …

تشكل عروض المسابقة الرسمية وجلسات مناقشة الأفلام المتبارية العمود الفقري لبرنامج المهرجان ، بالإضافة إلى فقرة بانوراما الخاصة بالأفلام المغربية القصيرة وبعض الأنشطة الموازية.

Related

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

كلمات دليلية
تحميل...