سيارات “داسيا” المصنوعة بطنجة تحقق أعلى المبيعات في 2016

9 يناير 2017 wait... مشاهدة

سيارات “داسيا” المصنوعة بطنجة تحقق أعلى المبيعات في 2016

حققت سيارات الحاملة لعلامة “داسيا” المصنوعة بمعمل “رونو” بمدينة طنجة، أعلى المبيعات في قطاع السيارات التي تم انتاجها في المغرب خلال سنة 2016، وذلك ببيع 42,279 وحدة، بنسبة 27 في المائة من مجموع مبيعات جل علامات السيارات الاخرى.

وحسب احصائيات أعلنت عنها الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات، فإن “داسيا” حلت في المرتبة الاولى متبوعة، بعلامة “رونو” التي باعت حوالي 17,121 سيارة خلال السنة الجارية، وهما معا علامتان تابعتان لمجموعة “رونو المغرب”.

اقرأ أيضا...

كما كشفت الاحصائيات، أن قطاع انتاج السيارات في المغرب، حقق رقما جديدا في عدد السيارات المنتجة خلال سنة 2016، حيث بلغ العدد إلى أزيد من 163,000 سيارة، تتنوع بين السيارات العائلية والسيارات الاقتصادية.

وقد ارتفع عدد السيارات المنتجة خلال سنة 2016 مقارنة بالسنة الماضية (2015) بزيادة بلغت حوالي 30 ألف سيارة، أي بنسبة تفوق 25 بالمائة عن النسبة التي تم تسجيلها خلال السنة الماضية.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن هناك العديد من العوامل التي تقف وراء تحقيق علامة داسيا لمبيعات عالية مقارنة بباقي علامات السيارات الاخرى، ومن أبرزها الاثمنة المنخفضة التي تباع بها هذه السيارة، والتي يبدأ ثمنها من 5 ملايين سنتيم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...