مريم بنصالح و سلوى أخنوش ضمن قائمة ال100 سيدة الأقوى عربيا

5 يناير 2017 wait... مشاهدة

مريم بنصالح و سلوى أخنوش ضمن قائمة ال100 سيدة الأقوى عربيا

كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، مؤخرا عن قائمة للسيدات الأقوى عربيا لعام 2016، و ضمت هذه القائمة كل من نزهة حياة، وسعيدة العمراني، ومريم بنصالح، وسلوى أخنوش، وليلى مامو.

وحلت “نزهة حياة”، رئيسة مجلس إدارة الهيأة المغربية لسوق الرساميل الرتبة التاسعة، من بين 100 أقوى سيدة عربية.

اقرأ أيضا...

و عن نزهة حياة ذكر الموقع ، أن حياة أصبحت رئيسة الهيأة المغربية لسوق الرساميل، في فبراير الماضي، وحتى قبل ترقيتها. كان لنزهة سيرة مهنية مميزة، إذ كانت أول سيدة عضوا في مجلس إدارة مصرف في المغرب، وعملت مديرة في سوق الدارالبيضاء للأوراق المالية منذ عام 1996. ودعمت المرأة في سوق العمل. وقبل ثلاث سنوات، حصلت نائبة رئيس جمعية سيدات الأعمال في المغرب على وسام ملكي تكريما لها على أعمالها.

وفي المقابل،احتلت ” ريتا ماريا زنبير ” التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لديانا القابضة للأغذية والمشروبات ،المرتبة الأولى مغربيا وال 35 عربيا ،متبوعة بالسيدة ” سعيدة العمراني ” التي تشغل منصب نائب رئيس مجموعة سفاري المغرب

واحتلت “سعيدة العمراني”، نائبة رئيس مجموعة سفاري، الرتبة 36 من بين 50 امرأة في العالم العربي.

واحتلت “مريم بنصالح شقرون”، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الرتبة 52، ثم “ليلى مامو”، الرئيسة التنفيذية ل”وفا سلف” في الرتبة 59، وأخيرا، “سلوى أخنوش”، زوجة وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش في الرتبة 62.

وجاءت على رأس التصنيف السعودية لبنى العليان، رئيسة أكبر المجموعات العائلية في المملكة العربية السعودية، والتي يعمل تحت رايتها ما يزيد عن 400 شركة. أصبحت لبنى قدوة باسهامها في كسر حاجز النوع الاجتماعي في شركات المملكة العربية السعودية، عندما التحقت بشركة والدها عام 1983، في وقت تبوأت فيه القليل من النساء مناصب تنفيذية.

وفيما حلت في الرتبة الثانية، المصرية لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، في العام الماضي.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...