اسم وخبر : المغرب، البلد الأكثر استقطابا للسياح في إفريقيا

6 يناير 2017 wait... مشاهدة

اسم وخبر : المغرب، البلد الأكثر استقطابا للسياح في إفريقيا

كتبت الإذاعة والتلفزة البلجيكية الفرونكفونية (إر تي بي إف) يوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني أن المغرب هو البلد الأكثر استقطابا للسياح في إفريقيا.

وأوضحت أن المغرب حقق نهاية نونبر 5.8 مليار دولار من مداخيل القطاع السياحي، مما يجعل المملكة تختتم سنة 2016 على رأس البلدان الأكثر استقطابا للسياح في القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا...

ونقلا عن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن في تصريح لجريدة (أنسبيراسيون إيكو)، كتبت (إر تي بي إف) أنه «من قبل، كان المغرب يستقبل بمعدل 800 إلى ألف سائح كل شهر، لينتقل هذا العدد اليوم إلى 6 آلاف».

وذكرت بأنه تم اختيار مراكش، إحدى أكبر الوجهات السياحية في المغرب، هذه السنة، من قبل قناة (سي إن إن) كإحدى المدن التي تقدم أفضل «أطعمة الشارع «. كما صنفت (ناشيونال جيوغرافي) مراكش في المرتبة السابعة من بين الوجهات السياحية في 2017 و(تريب أدفايزر) في المرتبة الثالثة.

وبالنسبة لسنة 2017، أشارت (إر تي بي إف) إلى أن المغرب يأمل في تأكيد مكانته كرائد إفريقي بفضل 52 مشروعا فندقيا تجري أشغال بنائه.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...