احتجاج ضد التضييق على حرية التعبير والصحافة باكادير

21 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

احتجاج ضد التضييق على حرية التعبير والصحافة باكادير

نظم الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية باكادير، زوال اليوم الاربعاء 21 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية للتنديد بالتضييق على حرية الاعلام والتعبير.

وردد المحتجون خلال الوقفة، والتي تزامنت مع محاكمة محمد غازي، شعارات تضامنية مع عبد الله البقالي نقيب الصحافيين بالمغرب.

اقرأ أيضا...

وتوج هذا الشكل الاحتجاجي بكلمة عزالدين فتحاوي رئيس الفرع الجهوي للنقابة باكادير، اكد من خلالها ان محاكمة نقيب الصحفيين عبد الله البقالي هو استهداف للنقابة ككل والجسم الصحفي عامة، و ان ما اثاره البقالي في مقاله حول الفساد الانتخابي كان موضوع تصريحات لمسؤولين حكوميين.

وعرج فتحاوي على اطوار المحاكمة التي سجلت مجموعة من التجاوزات الخطيرة الماسة بشروط المحاكمة العادلة، وابرزها عدم احترام مقتضيات مدونة الصحافة في شقها المتعلق اجال تبليغ الاستدعاء.

وتناول عزالدين فتحاوي المتابعات الكيدية ضد الزميلين محمد غازي ومحمد بوطعام وسعد ايت سيحمو معلنا ان تضامن النقابة مع المتابعين ياتي انطلاقا من عدالة قضيتهم، فيما اكد ان الاساليب الاحتجاجية والتضامنية ليست مسوغا لخرق الضوابط والاعراف المتعارف عليها مهنيا من التحلي بروح المسؤولية واخلاق المهنة.

وختم كلمته بالتاكيد على انه لا يمكن بناء دولة ديمقراطية في ظل استمرار التضييق على حرية التعبير والصحافة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...