برلماني عن “البيجيدي” يفسد على قائد سيدي بيبي حفل تكريمه

6 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

برلماني عن “البيجيدي” يفسد على قائد سيدي بيبي حفل تكريمه

انسحب محمد لشكر النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، بدائرة شتوكة ايت بها، من الحفل المخصص لتكريم قائد قيادة الجماعة القروية سيدي بيبي أمس الاثنين، احتجاجا منه على تكريم مسؤول يشرف على جماعة شهدت أحداث الاربعاء الاسود، عرفت هدم العشرات من المنازل واسفرت عن اعتقال 28 شخصا 14 منهم يتابعون في حالة اعتقال.

واعتبر لشكر، تكريم المسؤول الاول في السلطة المحلية “نشازا ولا تتناغم مع ما وقع بهذه الجماعة، من أحداث شغب، انتهت باعتقال عدد من أرباب الأسر والحقوقيين “.

اقرأ أيضا...

واضاف لشكر :”كان حريا بالسلطات المحلية فتح تحقيق نزيه، وشفاف في الحادثة وتكوين لجنة محادية للبحث في هذا المف الشائك، ومتابعة المتورطين، وخاصة وان بعض المسؤولين سواء بالسلطة المحلية اومستشارين جماعيين تمكنوا من جني أموال طائلة على حسباب مواطنين يبحثون عن مسكن يأويهم “.

وأفاد أيضا :”انسحابي من الحفل جاء احتجاجا و تعرية لتناقض صارخ تمثل في تكريم قائد للسلطة المحلية زُج في فترته بكثير من ساكنة جماعة سيدي بيبي في السجن وهدمت منازل على دويها بعد ان اغتنى من اغتنى و فقر من فقر في استغلال غير مشروع لحاجة الساكنة الى سكن لائق “.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...