بعد تنقيل قائد سيدي بيبي، عقوبات تأديبية ستشمل عناصر أخرى قبل محاكمة المتورطين في أحداث الأربعاء الأسود

1 ديسمبر 2016 wait... مشاهدة

بعد تنقيل قائد سيدي بيبي، عقوبات تأديبية ستشمل عناصر أخرى قبل محاكمة المتورطين في أحداث الأربعاء الأسود

على بعد يوم واحد من واحد من محاكمة المتورطين في أحداث ما بات يعرف إعلاميا بأحداث “الأربعاء الأسود”، التي شهدتها منطقة سيدي بيبي، حملت برقية عاجلة من المصالح المركزية لوزارة الداخلية خبر تنقيل قائد قيادة سيدي بيبي الى مدينة بني ملال ،في انتظار تعيين قائد جديد للقيادة . ولا زالت إلى حدود الآن الدواعي الرسمية الإدارية لهذا القرار المفاجئ في حكم المجهول ،فيما كشفت أنباء ان قرار التنقيل جاء بعد الاحداث الأليمة التي شهدتها جماعة سيدي بيبي والتي نتج عنها عصيان مدني وتجمهر مسلح نتج عنه احراق مقر القيادة . وذكرت مصادر مطلعة، أن العقوبات التأديبية ستشمل عناصر اخرى، حيث تسود حالة من الترقب والقلق، في صفوف الأجهزة الامنية بالمنطقة، خصوصا بعد حالة « السيبة » التي شهدتها الجماعة القروية، على خلفية احتجاجات عنيفة لمواطنين رفضوا قرار الهدم الذي نفذته السلطات المحلية في حق منازلهم. وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة اكادير قد أحالت 13 شخصا على سجن مدينة أيت ملول، تم توقيفهم على خلفية الأجداث، ينتظر أن يعرضوا أمام أنظار القضاء، غدا الجمعة، في أولى جلسات « الأربعاء الأسود ».

اقرأ أيضا...
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...