« أوبك « تفشل في تخفيض إنتاج النفط رغم هبوط أسعاره

29 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

« أوبك « تفشل في تخفيض إنتاج النفط رغم هبوط أسعاره

سجلت أسعار النفط انخفاضا جديدا، اليوم الثلاثاء، مع تضاؤل التوقعات بتوصل منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) إلى اتفاق لخفض انتاجها إلى مليون برميل يوميا بهدف تقليل تخمة الإمدادات في السوق العالمية.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء نقلا عن تقارير إخبارية، فقد تضررت الأسعار بسبب تأكيد روسيا، غير العضو في منظمة (أوبك)، بأنها لن ترسل وفدا إلى اجتماع المنظمة الذي سيعقد في فيينا يوم غد الأربعاء.

اقرأ أيضا...

وصرح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، اليوم الثلاثاء، بأنه « لا حاجة للمشاركة في الاجتماع، ويجب أن تعقد أوبك اجتماعها أولا »، مضيفا أنه « إذا توصلت أوبك إلى توافق واتخذت قرارا، سنتوصل إلى اتفاق بإسرع وقت ممكن ». ويتوقع محللون اقتصاديون انخفاض أسعار النفط بشكل أكبر في حال لم تتوصل أوبك إلى اتفاق يوم غد الأربعاء حول أول خفض مشترك لإنتاجها منذ ثماني سنوات بهدف تخفيف التخمة العالمية لرفع الأسعار.

يشار إلى أنه بالرغم من أن انخفاض أسعار النفط على مدى العامين الماضيين يعود بالنفع على المستهلكين والشركات، إلا أنه أحدث فوضى في ميزانيات دول أوبك حتى تلك الأكثر ثراء.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...