الطلبة المهندسون يحتجون من جديد بأكادير ومدن أخرى ويلوحون بالتصعيد وهاعلاش

23 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

الطلبة المهندسون يحتجون من جديد بأكادير ومدن أخرى ويلوحون بالتصعيد وهاعلاش

تعيش مراكز الاقسام التحضيرية بمختلف المدن المغربية على وقع احتجاجات التلامذة المهندسين , ويخص الامر شعبة الفيزياء والكيمياء وعلوم المهندس ((psi حيث صرح المنظمون على عزمهم على خوض اضراب طيلة اليوم مقاطعين دروسهم في انتظار التفاتة من الجهات المسؤولة , واعدين بالتصعيد في حال تجاهل مطالبهم .

ويبرر التلامذة المهندسون مطالبهم السلمية الخالية من اي خلفية سياسية بالتهميش الذي طال هذه الشعبة خلال السنوات الاخيرة وبالاخص عدد المقاعد الممنوحة من طرف المدارس العليا و التي لا تتناسب وعدد المتمدرسين بهذه الشعبة؟ وهو ما لا يجد اي تبرير منطقي حسب قولهم نظرا لتقارب المقررات الدراسية و مواضيع المبارات الوطنية المشتركة ( (CNCمع شعبة الرياضيات و الفيزياء التي يلج 91% من طلابها المدارس العليا .اذ بعد سنتين من الجد والكد المتواصلين يفاجؤوا 50% من طلبة هذه الشعبة ((psi بتبخر فرصة تحقيق حلم الهندسة. بالاضافة الى اقصائهم من عدة مسالك في الهندسة لها صلة وطيدة بما تعمقوا في دراسته خلال سنتين, خاصة مادتي الفيزياء و علوم المهندس . ويختم أحد التلاميذ المهندسين حديثه متأسفا : ” ان كان الامر سيستمر على هذه الحال فانه من الافضل حذف هذه الشعبة من أجل ان لا تضيع امال التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان الباكالوريا و ولوج هده الشعبة في المستقبل ” . كما تجدر الاشارة الا ان هذه الوقفة سبقتها أخرى لشعبة التيكنولوجيا و علوم المهندس التي تعاني ي الأخرى من نفس المشكل((TSI.

اقرأ أيضا...
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

كلمات دليلية
تحميل...