تارودانت : بالصور و الفيديو ..انهيار قنطرة مغشوشة صُرفت عليها الملايين للمرة الثالثة مباشرة بعد تشييدها

14 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

تارودانت : بالصور و الفيديو ..انهيار قنطرة مغشوشة صُرفت عليها الملايين للمرة الثالثة مباشرة بعد تشييدها

للمرة الثالثة على التوالي ، تجرف مياه اﻻمطار قنطرة ازمور بقبيلة تمرروت التابعة لجماعة سبت تافراوتن قيادة تملوكت عمالة تارودانت.

وكانت المرة اﻻخيرة التي تتعرض فيه هذه القنطرة للإنهيار بداية هذا الشهر ، ورغم بداية اﻻشغال من جديد في هذه القنطرة فقد عاينت “تيزبريس” بعد حلولها في عين المكان مجموعة من الشقوق في بعض الأماكن رغم أن اﻻشغال لم تكتمل بعد ، كما عاينا غياب بعض المواد الأساسية في بعض المقاطع كالحديد الذي يعتبر ضروريا .
اقرأ أيضا...

img_5857 وفي تصريح لموقع ” تيزبريس ” ، أرجع الفاعل الجمعوي « أوعيسى محمد » رئيس جمعية النور بدوار « ايلبدي » سبب هذه الإنهيارات المتالية لهذه القنطرة إلى ما أسماه بالبناء المغشوش و إلى غياب عملية تتبع ومراقبة بناء المشروع من طرف اللجن المحلية و الإقليمية .

img_5861 القنطرة حسب شهود من عين المكان صرفت عليها مبالغ مالية خيالية من المال العام اﻻ انه وكلما تسقط قطرات مطرية بالمنطقة إلا و تتحول القنطرة الى خراب وتخلق عزلة على العشرات من الدواوير التي تضطر ساكنتها للإستعانة بالدواب او  الأرجل للتنقل و التبضع.

img_5862 أسئلة كثيرة تطرحها ساكنة المنطقة حول مدى تتبع ومراقبة كل المشاريع المبرمجة و المنجزة بالجماعة والتي لم يفتح أي تحقيق في المغشوشة منها ، ويتساءلون عن من يتحمل مسؤولية هدر المال العام في هذه المنجزات المغشوشة بدون حسيب أو رقيب.

img_5856

تيزبرس – تارودانت 

المصدر : تيزبريس

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...