صحف الثلاثاء: توتر العلاقة بين العماري وبنشماش بسبب قضية “المرسيدس”

7 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

صحف الثلاثاء: توتر العلاقة بين العماري وبنشماش بسبب قضية “المرسيدس”

نستهل الجولة اليومية لقراءة أبرز عناوين الصحف المغربية، الصادرة يوم الثلاثاء 8 نونبر الجاري بأخبار متنوعة، منها التي أشارت إلى توتر العلاقة بين العماري وبنشماش بسبب قضية “المرسيدس”، وآخر تطرق إلى “المبلغ المالي الذي دفعه المغرب من أجل مشاركة مارادونا في مباراة العيون والذي قدر ب 190 مليون سنتيم”، و”قلعة السراغنة تشهد حالة تعذيب طفل” وأخبار أخرى ينقلها “لكم” في العناوين الآتية :

“المرسيديس” توتر العلاقة بين العماري وبنشماش

اقرأ أيضا...

والبداية من جريدة “أخبار اليوم” التي أكدت مصادرها أن علاقة إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مع حكيم بنشماش، عضو المكتب السياسي، أضحت متوترة.

ومن مظاهر هذا التوتر، تولي سهيلة الريكي، المقربة من العماري، انتقاد صفقة اقتناء سيارات “المرسيدس” من طرف رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، فقد كتبت على صفحتها على “الفيسبوك” : “لا معنى لاقتناء سيارات فاخرة في ظرفية اقتصادية متأزمة…وإلا ما الفرق بيننا نحن أصحاب شعار “التغيير الآن” وبين الآخرين … التغيير سلوك وممارسة وتدبيرية مختلفة ومصلحة، وما أعرفه أن الوضع الاقتصادي لبلادنا في الوقت الحالي لا يسمح بهذه النفقات”.

190 مليون سنتيم ثمن مشاركة مارادونا في مباراة العيون

ونفى مصدر جيد الاطلاع جريدة “أخبار اليوم” أن يكون النجم الأرجنتيني “دييغو مارادونا” قد شارك بالمجان في المباراة الاستعراضية التي احتضنها ملعب الشيخ الأغضف بالعيون، في سياق الاحتفالات بذكرى عيد المسيرة الخضراء.

وشدد مصدر الجريدة على أن حضور “دييغو مارادونا” إلى المغرب للمشاركة في الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء، ضمن مباراة استعراضية، كلف خزينة الجامعة مبلغاً ماليا مهما حدد قيمته في 190 مليون سنتيم.

المحادثات المشفرة تستنفر المخابرات المغربية

وإلى جريدة “المساء” التي أوردت أن الاستخبارات المغربية تعيش هذه الأيام حالة استنفار وتنسيق مع عدد من استخبارات البلدان الأوروبية، وفي مقدمتها الفرنسية والإسبانية، بعد معطيات مسربة من محادثات هاتفية ب”واتساب” تكشف التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية من النوع الذي تنفذه القوات الخاصة، ولجوء عناصر التنظيم إلى المحادثات المشفرة للتواصل والتنسيق فيما بينها.

ولجأ تنظيم “داعش” حسب تقرير استخباراتي إلى المكالمات والمحادثات المشفرة للتواصل بين أعضائه، واستفاد بشكل كبير من نطاق الحماية الذي يوفره “واتساب” في أفق التخطيط لاستهداف بلدان أوروبية.

رعب في طائرة “مارادونا”

وقالت جريدة “الصباح” إن نجوم العالم، الذين شاركوا، مساء أول أمس الأحد، في المباراة الاستعراضية بملعب الشيخ الأغضف بالعيون، عاشوا رعباً حقيقياً، بسبب المطبات الهوائية، التي تعرضت لها الطائرة، أثناء عودتها من مطار الحسن الأول.

ولم يتنفس اللاعبون، ومعهم الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، الصعداء، إلا بعد أن حطت بهم الطائرة بمدرج مطار مراكش المنارة.

قلعة السراغنة..تعذيب وحشي لطفل

وذكرت جريدة “الأحداث المغربية” أن طفلاً في الثامنة من العمر تعرض لتعذيب رسم خارطة من الألم والندوب على جسده بقلعة السراغنة.

ونقل الطفل “محمد.ب” إلى المركز الاستشفائي الإقليمي “السلامة” بقلعة السراغنة يوم السبت الماضي في وضعية نفسية متدهورة، وعليه جروح مختلفة بأطرافه السفلى والعليا يبدو أنها بواسطة سكين أو آلة حادة.

الطفل الضحية، ينحدر من آيت سليمان جماعة أولاد اعمر قيادة أولاد بوعلي الواد ضواحي قلعة السراغنة.

وحسب رواية أم الضحية التي التقتها “الأحداث المغربية”، فإنها تتهم أحد جاراتها باستدراج الطفل وتعنيفه وتعذيبه وتهديده بالقتل لأسباب مجهولة، قبل أن يتدخل والد المرأة المعتدية لتخليص الطفل من قبضتها.

الرئيس البرتغالي يصدم “البوليساريو”

ونختم الجولة اليومية لقراءة أبرز عناوين الصحف المغربية، الصادرة يوم الثلاثاء من جريدة “العلم” لسان حال حزب الاستقلال، التي ذكرت أن الرئيس البرتغالي مارسيلو روبيرو ديساوسا، وجه ضربة قزية جدا لإحدى الجهات المناصرة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية والممولة من طرف الجزائر، ويتعلق الأمر ب”تمثيلية منظمة العدالة البريطانية في البرتغال”، التي وجهت رسالة إلى الرئيس البرتغالي طالبته بممارسة الضغط على المغرب لإطلاق سراح معتقلي “اكديم ايزيك” ودعم البوليساريو فيما يتعلق بتقرير المصير.

الرئيس البرتغالي رد على هذه الرسالة بأن السياسة الخارجية لبلاده من اختصاص الخارجية البرتغالية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...