القطب الجامعي أيت ملول يتعزز قريبا بإقامة جامعية تتسع 2000 سرير

13 يوليو 2016 wait... مشاهدة

القطب الجامعي أيت ملول يتعزز قريبا بإقامة جامعية تتسع 2000 سرير

زف الدكتور عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، عبر حائطه الفايسبوكي خبر إنهاء الدراسات وتكملة الملف الخاص بإطلاق مشروع اجتماعي كبير يخص مشروع إقامة جامعية كبرى خاصة بالطلبة، وهو مشروع إقامة جامعية ب2000 سرير ومرافق اجتماعية وترفيهية، أي مركز للحياة الطلابية يليق بالطلبة وبالمرتفقين.

ويضم المشروع مقاصف وخدمات في قلب القطب الجامعي ستجعل الحديث عن مركز للحياة الجامعية ممكنا، وستمنح اختيار تسمية القطب الجامعي لأيت ملول دلالته، كما ستفتح لهذه المدينة أفقا رحبا لتكون مدينة جامعية.

اقرأ أيضا...

هذا،وسبق للجامعة أن أطلقت اسم “القطب الجامعي” على المركب الجامعي الجديد بأيت ملول، والذي هدف إلى الإستجابة الملحة ليس فقط للطلب المتزايد على التعليم العالي بالجهات الجنوبية، بل كانت تحركها كذلك رغبة في خلق قطب جامعي بسعة أكبر، وسط غابة أدميم، أي وسط شجر الأركان.

يشار أن القطب أتى بفضاءات مفتوحة وتخصصات متنوعة، ثم بمكونات متكاملة، أي بمدرجات وقاعات ومختبرات وخرائطية وخزانة وفضاءات ثقافية وملاعب وغيرها، مما دفع كبر الفكرة وسعة الحلم إلى العون وإلى إقناع الشركاء بالجدوى وبالمال.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...