وفد من المسؤولين على قطاع التعمير يزور ايت اعميرة للحلحلة معظلة البناء العشوائي

6 نوفمبر 2016 wait... مشاهدة

وفد من المسؤولين على قطاع التعمير يزور ايت اعميرة للحلحلة معظلة البناء العشوائي

استمرارا للدينامية التي يقف وراءها عامل الاقليم والرامية للبحث عن الحلول العملية لتبسيط مساطر الحصول على رخص البناء بايت اعميرة، قام وفد مشكل من الهيئات المعنية بقطاع التعمير- (الوكالة الحضرية، الجماعة، السلطة المحلية و الاقليمية،هيئات المساحيين الطبوغرافيين و المهندسين المعماريين و مكاتب الدراسات و المختبرات و مكاتب المراقبة المعمارية) بزيارة ميدانية لجماعة ايت عميرة يوم الخميس 3 نونبر2016 وقف من خلالها على وضعية التعمير بتراب الجماعة كما قام بعملية تحسيسية للمواطنين و مهنيي البناء لحتهم على ضرورة التقيد بالضوابط المعمول بها في مجال البناء حفاظا على سلامة الافراد و الجماعات وطلب الوفد منهم ان يساهموا في عملية تنظيم هدا القطاع الحيوي والوقوف في وجه المضاربين العقاريين الذين يستغلون المواطن البسيط أبشع استغلال .

من جهة أخرى قام نواب رئيس المجلس الجماعي الدين كلفهم هدا الاخير، بتنسيق هذه الزيارة باعداد عدة إجراءات ستمكن المواطنين من رخص البناء باقل تكلفة وفي اجل معقول .

اقرأ أيضا...

وقد أبدى المواطنين استعدادهم للتفاعل الايجابي مع كل البدائل التي قد تطرح أمامهم شريطة عدم تكرار تجربة2011 التي لم يلتزم فيها المسؤولين بالوعود المقدمة آنذاك لوقف نزيف البناء الجماعي الشئ الدي أدى إلى تكرار نفس التجربة بعد خمس سنوات.

كما اكدت هده اللجنة أنها ستعمل تحت إشراف السيد العامل على اقتراح النمودج الملائم لتبسيط المساطير مع الاخد بعين الاعتبار خصوصية المجال الترابي لايت اعميرة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...