تيزنيت :المؤسسات التعليمية تنخرط بفعالية في أسبوع البرمجة الإفريقي Africa code Week 2015 باستعمال برنام سكراتش

23 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

تيزنيت :المؤسسات التعليمية تنخرط بفعالية في أسبوع البرمجة الإفريقي Africa code Week 2015 باستعمال برنام سكراتش

انطلقت طيلة الفترة الممتدة من 15 الى 23 اكتوبر الجاري، فعاليات النسخة الثانية من مبادرة اسبوع البرمجة الافريقيAfrica week code 2015  بمختلف المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية بتيزنيت، نظمت خلالها عدة ورشات تكوينية استهدفت تلاميذ المؤسسات التعليمية وبعض أساتذة المواد الأخرى اشرف عليها أساتذة مادة الإعلاميات بسلك الثانوي الإعدادي والتاهيلي وبعض أساتذة السلك الابتدائي العاملين بالمديرية الإقليمية لتيزنيت في مجال استعمال البرنام المجاني للبرمجة المعلوماتية  .”Scratch”

وهي المبادرة التي انخرطت فيها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتي تنظم – حسب بلاغ  صادر عن وزارة التربية الوطنية – في نفس الفترة في اكثر من 30 دولة  افريقية وذلك من اجل تحسيس تلميذات وتلاميذ هذه الدول بأسس البرمجة المعلوماتية التي توظف برانم مجانية بغاية تنمية معارف المتعلمين وتطوير المهارات والكفاءات الأساسية كالفكر النقدي، والقدرة التحليلية والاندماج في العمل الجماعي…..

اقرأ أيضا...

وقد سبق للمغرب أن توج بالنسخة الاولى من المسابقة الافريقية Africa week code 2015 خلال الموسم الدراسي المنصرم  2015/ 2016  والتي نظمت مابين 1 و10 اكتوبر 2015 ،حيث فاز بالجائزة الأولى  بعد احتلاله المرتبة الأولى من بين 16 دولة افريقية مشاركة.

ولضمان نجاح مشاركة بلدنا في هذا الحدث السنوي، نظمت مديرية برنامج GENIE دورات تكوينية لفائدة الاساتذة المتخصصين في مادة الاعلاميات حول برنام “Scratch”، ليقوموا بدورهم بتاطير المتعلمين الذين سيشاركون في هذه المسابقة.

يشار إلى أن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت نظمت عبر المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني، لقاء تكوينيا يوم 30/09/2016 بالمركز الإقليمي للتكوينات والملتقيات مولاي رشيد، اطره السيد ناصر الرامي عضو الفريق المركزي بمديرية جيني بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين – المنسقية الجهوية لبرنامج جيني- ، كان الهدف منه تاطير السادة الأساتذة في مجال استعمال البرنام المجاني للبرمجة المعلوماتية  .”Scratch”ودفعهم للعمل على تحسيس التلميذات والتلاميذ من الفئات العمرية (8-11) و (12- 17( سنة بأسس هذه البرمجة بغاية تنمية معارفهم وتطوير مهاراتهم في التحليل والنقد والتواصل والاندماج في العمل الجماعي ،كما ستتيح لهم فرصة المشاركة في المباراة الوطنية لأهم الانتاجات المعتمدة على برنام « SCRATCH ».

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...