مغاربة العالم : شباب مغاربة صنعوا لأنفسم مجدا في الغربة بكوالالمبور

23 أكتوبر 2016 wait... مشاهدة

مغاربة العالم : شباب مغاربة صنعوا لأنفسم مجدا في الغربة بكوالالمبور

لازالت اكادير نيوز تواصل حلقاتها الأسبوعية المتعلقة بمغاربة العالم , وتعانق مغاربة المهجر حيث يحسون بالغربة والحنين الممزوج بعبق وطنيتهم الأصل , فتكون الحافز المغري بالطموح والأمل والعمل .

في حلقتنا السابعة هاته , ننقل لكم بالصوت والصورة , ومن أغوار القارة الآسيوية بماليزيا , وسط عاصمتها ” كوالالمبور ” رافقت اكادير نيوز بعدستها الشاب الطالب العامل الطموح ” سلمان الخلدوني ” حاصل على ا خلت لماجستير في التمويل الإسلامي , عانق الغربة بهذا البلد منذ تلاث سنوات, وكان يستغل أوقاته الحرة في تدريس اللغة العربية , تارة وفي الخدمات السياحية والجمعوية تارة أخرى , فاستطاع أن يخلق لنفسه كمغربي ما لم يستطعه أحد من أقرانه على الاقل في هاته الظروف العصيبة بعيدا عن أهله .

اقرأ أيضا...

خلال حديثه لاكادير نيوز , أكد الشاب ” سلمان ” أن توجه السياح المغاربة يتجه بنسبة عالية صوب اوربا , غير ان إكتشاف هاته المنطقة البعيدة بماليزيا تبقى أقل زيارة مقارنة بباقي الدول , الأمر الذي يجب أن يعيد المسؤولون المغاربة بشانه النظر,علما أن الماليزين أنفسهم لازالوا يجهلون الشيئ الكثير عن المغرب والمغاربة , والسياحة هي المعول عليها من أجل تقريب وجهات نظر البلدين يقول ” سلمان ” .

نفس المتحدث, لم يبخل علينا بتقديم مقترحات مشاريع سياحية وأخرى علمية , دون أن يغفل عن سرد حكايته مع الغربة والتحصيل والتكوين .

تابعوا هاته الحلقة للإطلاع عن كثب عن أحوال مغاربتنا بالخارج , ماليزيا نموذجا

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً

تحميل...