وزارة بالمختار تنفي مصادقتها على أي كتاب مدرسي به أخطاء مطبعية وتحريف لآية من الآيات القرآنية

22 سبتمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 7:14 مساءً

وزارة بالمختار تنفي مصادقتها على أي كتاب مدرسي به أخطاء مطبعية وتحريف لآية من الآيات القرآنية

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في بيان لها اليوم، أن تكون قد صادقت على أي كتاب مدرسي بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي لعدم إدراج وبرمجة أي كتاب دراسي لمادة التربية الإسلامية بهذا المستوى.

ويأتي بيان التربية الوطنية والتكوين المهني، الذي توصلت تلكسبريس بنسخة منه اليوم، على إثر ما تم تداوله من أخبار في بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود أخطاء مطبعية وتحريف لآية من الآيات القرآنية وتمريرها في بعض كتب التربية الإسلامية للسنة الأولى من التعليم الابتدائي..

وحملت الوزارة كامل المسؤولية للناشرين المسؤولين عن طبع وتوزيع هذه الكتب غير المقررة وكافة التبعات المترتبة عن أية أخطاء قد تشوبها.

وعلى إثر ذلك أنهت الوزارة إلى علم كافة آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وإلى علم كافة الفاعلين التربويين والرأي العام الوطني، أنها لم تصادق على أي كتاب مدرسي بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي لعدم إدراج وبرمجة أي كتاب دراسي لمادة التربية الإسلامية بهذا المستوى.

وأكدت الوزارة في بيانها أن الكتب المصادق عليها والمقررة رسميا تحمل على وجه الغلاف الوسمة المكونة من العلامة البصرية للوزارة وتحتها عبارة “مصادق عليه من لدن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني”، وعلى ظهره رقم وتاريخ المصادقة.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً