هذا ما قضت به المحكمة في حق مغتصبي “فتاة ابن جرير”

30 سبتمبر 2016 آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 10:52 مساءً

هذا ما قضت به المحكمة في حق مغتصبي “فتاة ابن جرير”

وزعت غرفة الجنايات باستئنافية بمراكش، أخيرا، 58 سنة سجنا نافذا على سبعة متهمين بالاحتجاز والاغتصاب والاعتداء الجسدي الجماعي على الفتاة القاصر “خديجة السويدي” (17سنة) التي اشتهرت قضيتها بفتاة بن جرير، و التي لقيت مصرعها، بتاريخ الأحد 31 يوليوز الماضي، متأثرة بحروق من الدرجة الثالثة بعدما أحرقت نفسها احتجاجا على الأحكام المخففة الصادرة عن غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها، أواخر السنة المنصرمة، في حق المتهمين باغتصابها جماعيا.

وصرحت والدة الضحية للصحافة في وقت سابق أن بعض المتهمين ، بعد إخلاء سبيلهم، شرعوا في تهديدها بنشر فيديوهات صوروها لعملية الاغتصاب الجماعي الذي كانت ضحية له.

وتم، إدانة خمسة متهمين ب8 سنوات لكل واحد منهم، والذين سبق للغرفة الابتدائية، أن قضت ببراءتهم، بتاريخ 17 نونبر من السنة الماضية.

وقضت الغرفة الاستئنافية، بالعقوبة نفسها في حق متهم سادس، سبق للغرفة الابتدائية أن أدانته بثمانية أشهر، كما حكم بعشر سنوات نافذة على متهم سابع، سبق أن أدين ابتدائيا ب8 سنوات.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً