مرور مشرف ل”إلهيات” المغربية هدى بنيامينة

10 يناير 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 10:23 صباحًا

مرور مشرف ل”إلهيات” المغربية هدى بنيامينة

نشرت المخرجة المغربية الفرنسية هدى بنيامينة، قبل ساعات، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، صورة من بيفرلي هيلز، وهي تجلس قرب ملصق فيلمها “إلهيات”، وذلك خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز غولدن غولب.

ورغم أن فيلم “إلهيات” لم يتوج يوم أمس (الأحد) في الحفل الذي تنظمه رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، إلا أن عددا من المواقع الفرنسية بالخصوص أشادت بمشاركة الفيلم في التظاهرة العريقة.

ويقدم الفيلم قصة صداقة بين مراهقتين دنيا (أدت دورها بحضور لافت الممثلة الشابة عليا عمامرة) وصديقتها ميمونة، وهما من بنات المهاجرين في إحدى الضواحي الفرنسية، التي تعج بالمتشددين الإسلاميين وتجار المخدرات، لتقدم صورة جيل ممزق بين ضغط التقاليد والمقدس والرغبة في التحرر والعيش المترف والإثراء السريع الذي يقوده إلى مصير تراجيدي في تلك البيئة القاسية.

يذكر أن فيلم “إلهيات” فاز بعدد من الجوائز العالمية المهمة، أبرزها جائزة الكاميرا الذهبية للعمل الأول في مهرجان كان السينمائي العام الماضي.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً