سابقة بالمغرب: وقفة احتجاجية للمطالبة باستخدام الرصاص ضد المجرمين

5 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 1:37 صباحًا

سابقة بالمغرب: وقفة احتجاجية للمطالبة باستخدام الرصاص ضد المجرمين

في سابقة هي الأولى من نوعها، نظمت يوم الأحد، جمعيات وفعاليات مدنية وقفة تضامنية مع رجال الأمن أمام ولاية أمن بني ملال.

وعبرت الجمعيات والفعاليات المدنية، عن تضامنها مع رجال الشرطة وتشجيعهم على المجهودات التي يقومون بها من أجل استتباب الأمن في شوارع المدينة.

وطالبت الجمعيات خلال الوقفة التي عرفت حضور الرجال والنساء والأطفال، بالتصدي بحزم للمجرمين حاملي السلاح الأبيض، المهددين لسلامتهم.

وردد الحاضرون شعارات مؤيدة لإطلاق الرصاص على “المشرملين”، يبقى أقوى تلك الشعارات: “كلنا البوليسي كلنا الحموشي”.

وكانت صفحات فايسبوكية تداولت عريضة تضامنية مع رجال الأمن وقعتها جمعيات وفعاليات مدنية موجهة إلى المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، أشادت من خلالها بمجهودات المصالح الأمنية بمدينة بني ملال، داعية إلى الضرب بيد من حديد على كل مجرم يحمل السلاح لترويع الآمنين، معلنة عن تنظيم وقفة تضامنية مع رجال الشرطة أمام ولاية أمن بني ملال.

وكانت مدينة بني ملال شهدت واقعة إطلاق الشرطة للرصاص على أحد المجرمين المسلحين، الذي فارق الحياة، ما أثار جدلا كبيرا بين غالبية مؤيدة لاستخدام رجال الأمن للرصاص في مواجهة هؤلاء “المشرملين” وأقلية رافضة لذلك.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً