زوينة هادي. فريق “البايات” التونسي يلعب بالأسود حدادا على هبوطه لأول مرة في تاريخه

24 سبتمبر 2016 آخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 3:40 صباحًا

زوينة هادي. فريق “البايات” التونسي يلعب بالأسود حدادا على هبوطه لأول مرة في تاريخه

قرر نادي الملعب التونسي اللعب باللون الأسود بدلا من ألوانه المعتادة الأخضر والأحمر في الموسم الجديد حدادا على هبوطه لأول مرة في تاريخه إلى دوري الدرجة الثانية التونسي لكرة القدم.

وقال جلال بن عيسى رئيس الملعب التونسي “اختيار اللعب باللون الأسود هذا الموسم يأتي تعبيرا عن حزن العائلة الموسعة للملعب التونسي بسبب الأزمة التي عاشها.. حزن يشعر به كل من ينتمي للنادي.”

والملعب التونسي فريق عريق وهو ثالث أهم أندية تونس العاصمة بعد الترجي والإفريقي ويطلق عليه أيضا “فريق البايات” لارتباطه بحكام (بايات) تونس قبل الاستقلال في عام 1956.

وعاش الفريق الملقب أيضا باسم (البقلاوة) فترته الذهبية في النصف الثاني من خمسينات والنصف الأول من ستينات القرن الماضي بإحرازه لقب الدوري أربع مرات والكأس ست مرات كما توج ببطولة الكأس العربية مرتين.

لكن الفريق عانى في المواسم القليلة الماضية قبل أن ينهار أخيرا ويهبط من دوري الكبار لأول مرة منذ تأسيسه في 1948.

وأضاف بن عيسى الذي سبق أن تولى رئاسة النادي وقاده لإحراز لقب الكأس في 2003 “هدفنا عودة الملعب التونسي لدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل والبقاء في مكانه الطبيعي.”

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً