خبر سار للأطر التربوية المعطلة خريجة البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي

12 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 7:43 مساءً

خبر سار للأطر التربوية المعطلة خريجة البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي

أفادت مصادر نقابية أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تعتزم خلال الأسابيع المقبلة الإعلان عن مباريات التوظيف ب »الكونطرا » لفائدة حاملي شهادة الإجازة وأطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي.

وبحسب ذات المصادر، فإن هذا الإجراء اقترحته الوزارة على ممثلي بعض النقابات التعليمية خلال اللقاء الذي جمعهم مؤخرا بالوزير رشيد بلمختار، وذلك من أجل التخفيف من مشكل الخصاص في الأطر التربوية الذين يتهدد الموسم الدراسي الحالي، ما أثار موجة من الغضب في صفوف أولياء التلاميذ بعدد من المدن المغربية، وخصوصا بعد لجوء الوزارة إلى مجموعة من الحلول التي وصفت ب « الترقيعية » من قبيل الأقسام المشتركة والرفع من عدد التلاميذ داخل الفصول الدراسية والذي وصل إلى أزيد من 70 تلميذا في القسم الواحد.

وكانت وزارة بلمختار قد اعترفت، في بلاغ صدر عنها قبل حوالي أسبوعين، بالنقص الكبير في الأطر التربوية الذي تشهده حاليا مؤسسات التعليم العمومي بسبب العدد الكبير من نساء ورجال التعليم الذين أحيلوا على التقاعد العادي والنسبيي نهاية الموسم الدراسي المنصرم، على حد تعبيرها.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً