حينما نجح الأساتذة المعطلون بمراكش في شد انتباه مراسلي الصحف الأجنبية

8 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 9:30 مساءً

حينما نجح الأساتذة المعطلون بمراكش في شد انتباه مراسلي الصحف الأجنبية

نشر الأساتذة المعطلون خريجو البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي صورا على صفحتهم الرسمية على « فيسبوك » قالوا إنها تظهر بعض الصحفيين الأجانب الذين توافدوا على معتصمهم بالقرب من ساحة جامع الفنا بمراكش من أجل الحصول على معلومات كافية عن قضيته،م حتى يتسنى لهم انجاز تقارير صحفية للصحف أو القنوات التي يشتغلون لديها.

وكان هؤلاء قد نقلوا معركتهم الإحتجاجية من أجل الإدماج في قطاع التعليم العمومي من مدينتي الرباط والدار البيضاء إلى مراكش، أياما قبل انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ العالمي بالمدينة الحمراء في محاولة للضغط على المسؤولين من أجل الإستجابة لمطالبهم، وعلى رأسها الإدماج في قطاع التعليم العمومي.

ويذكر أن الأطر التربوية خريجة البرنامج المذكور تعرضت في اليومين الأخيرين (الإثنين والثلاثاء) لتدخل أمني نفذته عناصر أمنية بزي مدني بالمكان بجامع الفنا الذي يخوضون فيه اعتصاما مصحوبا باضراب عن الطعام، أسفر عن عدد من الإصابات والإغماءات في صفوفهم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً