حامي الدين : بنكيران قال كفى للجميع ببيانه

10 يناير 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 9:47 صباحًا

حامي الدين : بنكيران قال كفى للجميع ببيانه

على خلفية اعلان رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران مساء أمس الاحد ان المفاوضات حول تشكيل الحكومة “لا يمكن أن تستمر” مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش والأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر،خرج عضو المكتب السياسي لحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين بتصريح ناري.

وفي هذا السياق، قال القيادي البيجيدي في تصريح لوكالة “فرانس بريس”، ان رئيس الحكومة المكلف “بذل كل الجهود الضرورية منذ البداية من أجل التفاوض (…) وحزبا التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية أعطيا هذا الأسبوع موافقتهما المبدئية” على المشاركة في الحكومة .

واضاف انه كان من المفترض ان يعطي التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية ردهما النهائي بعد يومين.

وتابع “اليوم تفاجأنا بالبيان الذي صاغته الأحزاب الأربعة. ابن كيران لم يتفاوض مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الدستوري، ما يعني ان التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية لا يحترمان قواعد المفاوضات وتقاليدها”.

واردف حامي الدين “من خلال اعلانه وقف المفاوضات، يريد ابن كيران أن يقول +كفى+، وذلك للانتهاء من هذه السريالية”.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً