توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين 24 أكتوبر 2016

23 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:45 مساءً

توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين 24 أكتوبر 2016

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين 24 أكتوبر 2016 أن تهم سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية متفرقة ذات طابع رعدي كلا من المنطقة الشرقية واقصى شرق الاقاليم الجنوبية.

ترقب مرور سحب كثيفة نوعا ما فوق الساحل الاطلسي مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة خلال الصباح ، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق الساحل المتوسطي مع إمكانية سقوط بعض القطرات المطرية المحلية. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة أحيانا بباقي الجهات الأخرى. وستهب الرياح معتدلة القوة إلى محليا قوية نوعا ما جنوبية-غربية بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الجنوبية الواقعة غرب الاطلس بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة الى معتدلة فوق الساحل المتوسطي ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الاخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية، والريف، والساحل المتوسطي، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات والسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل والواجهة المتوسطية والغرب والسايس والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، ودكالة، وداخل عبدة، وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية واقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائجا الى قوي الهيجان بالوغاز وقوي الهيجان ما بين طنجة والعرائش وقوي الى جد قوي الهيجان ما بين العرائش ورأس غير وسيصبح قوي الهيجان صباحا وقوي الهيجان ما بين رأس غير وطرفاية وسيصبح قوي الهيجان زوالا وقليل الهيجان الى هائج بالجنوب وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً