اندلاع حريق جديد في منطقة غابوية في ضواحي العرائش

29 سبتمبر 2016 آخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 6:37 مساءً

اندلاع حريق جديد في منطقة غابوية في ضواحي العرائش

تستمر النيران في التهام المزيد من الغطاء الغابوي إقليم العرائش.حيث شب عشية اليوم الخميس، حريق مهول بالقرب من غابة الطريق السيار،الرابطة بين العرائش وطنجة.

وخلّف الحريق حالة من الذعر في صفوف الساكنة المحيطة بغابة هذا الطريق الحيوي الذي يربط شمال المغرب بجنوبه.

وخرج عدد من ساكنة تجزئة السعادة “الدغوغي” مستعنين بأدوات بدائية لإبعاد الخطر عنهم.

وشوهدت سيارات الوقاية المدنية تتجه مسرعة لمكان الحريق لإطفاء النيران المستعرة التي ساعدتها رياح الشرقي التي تضرب المنطقة هاته الأيام.

وقال مواطنون إن عناصر الوقاية المدينة تأخروا لمدة ساعة من الزمن،ما أدى إنتشار النيران على بعد مئات الأمتار.

وكانت الفرق التابعة لمصالح السلطات المحلية بإقليم العرائش، قد تمكنت قبل يومين، من السيطرة على حريق غابوي شب على مستوى منطقة سوق القلة، ، والذي أتى على أزيد من هكتار من الغطاء النباتي.

الجدير بالذكر فإن خسائر كبيرة لحق بالغطاء الغابوي لإقليم العرائش طوال فصل الصيف،حيث عرفت العديد من المناطق في جماعات بوجديان والساحل والعوامرة وشاطئ العرائش دمارا كبيرا.

وتسائل مدافعون عن البيئة عمّن يقف وراء هذا التخريب الذي وصفوه بالمتعمد.وطالبوا بفتح تحقيق محايد ونزيه،مع عرض نتائجه على المواطنين ووسائل الإعلام.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً