اليونسكو: اللغة العربية حلقة وصل بين الثقافات

18 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 8:07 مساءً

اليونسكو: اللغة العربية حلقة وصل بين الثقافات

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يتزامن مع 18 دجنبر من كل سنة، أكدت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، أن اللغة العربية حلقة وصل بين الثقافات ووسيلة حقيقية لإثراء المعارف والأفكار والتصورات وتعزيز التفاهم من أجل إحلال السلام.

وقالت بوكوفا، إن مناسبة اليوم العالمي للغة العربية تأكيد على ضرورة تعزيز التنوع الثقافي واللغوي في جميع أرجاء المعمورة باعتباره أحد العناصر الرئيسية للثروة الثقافية التي تملكها البشرية، مضيفة أن العربية لغة تستخدمها شعوب في قارات العالم الخمس للتعبير عن هوياتها ومعتقداتها وتطلعاتها.

وأشارت إلى أن الاحتفاء العالمي باللغة العربية في 18 دجنبر من كل عام يمثل إقرارا “بمساهماتها الجليلة والهائلة في إثراء العلوم والثقافة العالمية ومنها الفلسفة والآداب والفنون”، مطالبة بالعمل على نشر اللغة العربية على شبكة الإنترنت في مختلف الميادين، لا سيما في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً