الموت بالجوع يهدد حياة سكان بالسمارة بعد 4 أيام بدون أكل

3 نوفمبر 2016 آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 2:15 مساءً

الموت بالجوع يهدد حياة سكان بالسمارة بعد 4 أيام بدون أكل

تعيش ساكنة بعض الدواوير بإقليم السمارة تحت رحمة الجوع مند أربعة أيام بعد التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها المنطقة، والتي تسببت في فيضانات وسيول قطعت عددا من الطرق والمسالك، وعزلت ساكنة عدة دواوير بالإقليم عن المدينة.

وقالت مصادر من عين لجريدة “العمق” أن العشرات من السكان وجدوا أنفسهم دون طعام بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب العزلة، وأصبحوا يعانون الجوع مند أربعة أيام، حيث باتت حياتهم مهددة في ظل هذه الأوضاع المزرية.

وأضافت ذات المصادر، أن هؤلاء السكان مازالوا ينتظرون تدخلا للسلطات المحلية لإنقاذهم من هذه العزلة التي قد تؤدي بحياة العديد منهم بسبب الجوع، مضيفة أن انقطاع شبكات الاتصالات صعبت مهمة إعلام المسؤولين والسلطات المحلية بما يقع في هذه الدواوير.

هذا، وكانت الساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها اقليم السمارة في الأيام الماضية، قد تسببت في ارتفاع منسوب مياه عدد من الأنهار والأودية، وقطع عدد من الطرق والمسالك على مستوى جماعات الإقليم.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً