المنتخب الأول يواصل الإستعداد والمدرب رونار يطالب اللاعبين بالتركيزوبدل المزيد من الجهد لضمان الجاهزية

6 أكتوبر 2016 آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 12:34 مساءً

المنتخب الأول يواصل الإستعداد والمدرب رونار يطالب اللاعبين بالتركيزوبدل المزيد من الجهد لضمان الجاهزية

يواصل المنتخب الوطني الأول تداريبه لملاقاة المنتخب الغابوني يوم السبت القادم . وقد خصص الناخب الوطني حصة يوم أول أمس الثلاثاء بإجراء حصة تدريبية مغلقة على أرضية ملعب ” مالابو”.

وحسب الموقع الرسمس للجامعة أنه قبل إعطاء انطلاقة هذه الحصة على الساعة العاشرة و النصف صباحا و أمام صفوف مكتملة ، وجه الناخب الوطني السيد هيرفي رونار خطابا للاعبين أوضح من خلاله أسباب اختيار “مالابو” كمقر للتربص الإعدادي للنخبة الوطنية مبرزا القواسم المشتركة بين كل من غينيا الاستوائية و الغابون من حيث الجغرافيا و المناخ إلى جانب عامل القرب بين البلدين .و أكد السيد رونار في معرض حديثه على أهمية لقاء السبت المقبل أمام منتخب الغابون ،و ضرورة التركيز الجيد و بدل المزيد من الجهد لضمان الجاهزية يوم المباراة .إثر ذلك ، برمج الطاقم التقني للأسود تمارين للإحماء قبل المرور لتمارين بالكرة عن طريق التمرير في مساحات ضيقة، لتختتم هذه الحصة بخوض تداريب بدنية و أخرى تقنية و تكتيكية بعد تقسيم عناصر النخبة إلى ثلاث مجموعات.من جانب أخر وحسب أخر الأخبار أن المنتخب أجري أمس كذلك، حصة تدريبية ثالثة مغلقة ابتداء من الساعة الخامسة عصرا بملعب “مالابو” ..

و يراهن رينار على أسطول هائل من المحترفين المغاربة الذين وجه لهم الدعوة لمباراة الغابون، حيث يبلغ عددهم 24 محترفا ينشطون بدوريات إسبانيا، فرنسا، هولندا، اليونان، بلجيكا واسكتلندا، إضافة لمحترفين بالخليج وهما العرابي مهاجم الخويا القطري وبوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي.

وبخصوص الحالة الصحية لعناصر المنتخب قال عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب ، إن استعدادات اللاعبين تسير في أجواء جيدة في مالابو بغينيا الاستوائية مضيفا ، في تصريح صحفي نشره الموقع للموقع الرسمي للجامعة “نعلم بوجود رطوبة في مالابو، تعمدنا أن نجري معسكرًا هنا قبل السفر إلى اللغابون”.حتى يتم التأقلم مع أجواء الرطوبة العالية، قبل موعد المباراة السبت المقبل بالجابون.

وتنتظر المنتخب الوطني العيد من التحديات والمحطات الحارقة في أفق ضمان تأهله إإلى المونديال الروسي . إذ سيلاقي منتخب الغابون يوم السبت 8 أكتوبر الجاري على الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الغابون، بمدينة “فرانس فيل”، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة .على أن يلتقي وديا منتخب كندا يوم الثلاثاء 11 أكتوبر من نفس الشهر بالملعب الكبير كما سيواجه في مباراة حاسمة منتخب الكوت الديفوار، يوم 12 نونبر المقبل، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

كلمات دليلية
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً