البوليس المغربي بالزي الجديد ابتداء من اليوم

11 يناير 2017 آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:31 صباحًا

البوليس المغربي بالزي الجديد ابتداء من اليوم

شرعت المديرية العامة للأمن الوطني، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها في جميع مناطق المغرب.

و التقطت عدسة  الجريدة عملية كشف الزي الجديد للمصالح الأمنية داخل ولاية أمن الدارالبيضاء، بحضور عبد الله الوردي، والي أمن الدارالبيضاء الكبرى، والبحري حميد، رئيس المنطقة الأمنية أنفا، وعبد العزيز الإدريسي، ورئيس الشرطة القضائية.

وحسب ما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في معطيات سابقة، فإن الزي النظامي الجديد تتوفر فيه خصائص تشخيصية تسمح بالتعريف بالموظف، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدل على الفرقة أو الوحدة الأمنية، التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل مصالح الأمن الوطني.

وأضافت المديرية العامة، أن هذا الزي يحتوي على عدة علامات تعريفية مميزة تدل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارتين الصدرية المعدنية، والقطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف، اللتين تحملان شعار الشرطة، فضلا عن إكسسوارات معدنية أخرى على مستوى ربطة العنق، وقبعة الرأس، وغيرها.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً