اكادير : رجال الحموشي ينجحون في تأمين احتفالات رأس السنة

1 يناير 2017 آخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 8:05 مساءً

اكادير : رجال الحموشي ينجحون في تأمين احتفالات رأس السنة

نجحت مختلف الفرق الامنية التابعة للامن الولائي باكادير، مساء امس السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، في التأمين الجيد لاحتفالات راس السنة، عبر تسخير مختلف الوسائل اللوجستكية المتاحة، وتخصيص حوالي 1000 عنصر امني، تم تمركزهم بمختلف شوارع المدينة، وبالمنشآت الحيوية والأماكن التي شهدت هذه الاحتفالات.

وقد باشرت المصالح الأمنية تنفيذ هذه خطة امنية من خلال تنظيم عمليات أمنية شاملة شاركت فيها مختلف مكونات الشرطة، من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجيين ونجدات، تستهدف أساسا محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين؛ حيث مكنت هذه العمليات، مساء امس السبت، من توقيف 80 شخص . من بينهم 62 شخص تم وضعهم تحت الحراسة النظرية.من أجل عدة جنح تتعلق أغلبهم بحالات السكر البين وبعض حالات التلبس بالسرقة.

كما شمل عدد الموقوفين 5 أشخاص مبحوث عنهم وطنيا من أجل ارتكاب جنح. كما شملت العمليات الامنية لليلة رأس السنة التتبث والتحقق من هوية ازيد من 300 شخص. كما ارتكزت الخطة الأمنية المعتمدة من طرف ولاية الأمن على تشديد المراقبة بالفنادق والمطاعم ومختلف المنشآت السياحية التي تعتبر أماكن جذب للعديد من الزوار في مثل هذه المناسبات، وكذا التواجد الأمني القطاع السياحي والوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز دور الفرقة السياحية وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة وإقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف االمحاور لمراقبة السيارات والأشخاص.

وبهذه المناسبة، تمت تعبئة مجموعة الوسائل اللوجستية والموارد البشرية الكفيلة بتنزيل المخطط الامني، حيث عرفت الترتيبات الامنية هذه السنة توظيف فرقتين جديدتين للتدخل هما الفرقة الجهوية للتدخل وفرقة مكافحة الشغب، إلى جانب باقي الفرق التي دأبت على المشاركة في هذه الترتيبات، كفرقة رصد المتفجرات، فرقة المكلبة، سيارات للتنقيط بعين المكان، سيارات حاملة لكاميرات المراقبة وغيرها، فضلا عن تعزيز الحصيص المتوفر بعناصر أمنية متدربة مستقدمة من مختلف مدارس التكوين.

بالإضافة إلى هذا، وضعت مخططات خاصّة وترتيبات أمنية مناسبة لتأمين حياة الأشخاص والممتلكات عبر مختلف الأحياء الشعبية والمحاور الرئيسية بالمدينة، من خلال الرّفع من عدد الدوريات وسيّارات النجدة والدارجين وفرق المرور وفرق الأبحاث التابعة للشرطة القضائية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً