أيت ملول تعطي انطلاقة الإعداد لبرنامج عمل الجماعة 2017 – 2022

الجماعة فتحت باب المشاورات مع مختلف الفاعلين بالمدينة

29 يونيو 2016 آخر تحديث : الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 2:15 مساءً

أيت ملول تعطي انطلاقة الإعداد لبرنامج عمل الجماعة 2017 – 2022

في إطار المقاربة التشاركية التي ينهجها مجلس جماعة أيت ملول، وتحت شعار: “التشارك المندمج أساس تنمية جماعة الغد” ترأس السيد “الحسين العسري” رئيس جماعة أيت ملول صبيحة يوم الأربعاء 29 يونيو 2016 بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول، أشغال الإجتماع الإخباري التشاوري حول إنطلاق الإعداد لبرنامج عمل الجماعة 2017 – 2022، وفق المقتضيات المنظّمة لعمل الجماعات الترابية، بحضور كلّ من الكاتب العام لعمالة إنزكَان أيت ملول، ونائب رئيس جهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة إنزكَان أيت ملول، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية، وعدد من ممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام .

وفي كلمته الإفتتاحية أكد رئيس الجماعة أهمّية هذا البرنامج الذي يحدّد ما ستؤول إليه المدينة في أفق 2022 كقطب صناعي وحرفي وطني، ومحجّاً للمثقفين والفنانين ومجالاً للإبداع والتميز الرياضي لترقى بذلك إلى مستوى مواطنيها وزائريها، خاصّة بإعتماد التشخيص التشاركي لإعداد تخطيط إستراتيجي يحدّد أولويات الجماعة في توفير خدمات القرب للساكنة بتعاون مع السلطات المحلّية والإقليمية، والذي أكّد أنّ لها دورا قوّياً في تنسيق تدخلات المصالح اللّاممركزة، والسهر على تقديم المصالح الخارجية دعمها التقني للجماعات من خلال مدّها ببرامج مشاريعها الإستثمارية بالنفوذ الترابي لكل جماعة.

وأضاف أنّ المجلس الجماعي أخذ على عاتقه منذ إنتخابه على تفعيل ثلاث مبادئ أساسية هي التشارك و الإلتزام والفعالية، وأنّ هذه الوثيقة (برنامج الجماعة 2017 – 2022) ستكون وثيقة تعاقدية سيلتزم المجلس على تنزيلها بكل وضوح وشفافية معتمدا على جاهزية المنتخبين وكفاءة الموظفين ومواكبة المصالح اللاممركزة ودعم السلطات الوصية وفعالية المجتمع المدني والإقتصادي، كما أكد أن من بين أهداف البرنامج هو البحث عن هوية لمدينة أيت ملول على غرار المدن الكبرى .

هذا وسيقوم مجلس الجماعة إبتداءً من يوم الأحد المقبل على عقد سلسلة من الجلسات التشاورية مع جمعيات المجتمع المدني بمختلف مجالات إشتغالها، والفاعلين الإقتصاديين، والجمعيات النسائية، وهيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمدينة وممثلي وسائل الإعلام والصحافة، وذوي الإحتياجات الخاصة، وجمعيات المهنيين، والأحزاب السياسية،ومختلف الفعاليات الثقافية والفنّية…

كما سينظم المجلس خيمة متنقلة للتشاور والتشخيص المباشر مع الطلبة والمواطنين، وسيضع رهن إشارة العموم إستمارة إلكترونية تعزّز عملية التشاور والتشخيص.

هذا وتمّ إختتام هذا اللّقاء الإخباري التشاوري بتلاوة قرار إعداد مشروع برنامج عمل الجماعة مع الجدولة الزمنية لعملية الإعداد، في أفق عرضه والمصادقة عليه في دورة المجلس آخر السنة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً