أوامر بإجلاء الآلاف في كاليفورنيا ونيفادا بسبب الفيضانات

10 يناير 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 10:15 صباحًا

أوامر بإجلاء الآلاف في كاليفورنيا ونيفادا بسبب الفيضانات

قال مسؤولون أمريكيون إن الأمطار الغزيرة وفيضان مياه الأنهار فرض إجلاء الآلاف في منطقة من كاليفورنيا تشتهر بإنتاج النبيذ وأخرى في نيفادا إلى الشرق من بحيرة تاهو يوم الاثنين 9 يناير 2017.

وفي الأسبوع الأخير اجتاحت عواصف مناطق من كاليفورنيا ونيفادا وقد عانت الولايتان من الجفاف لسنوات.

وقال “توم شميتز”، المتحدث باسم شركة (باسيفيك جاز آند إلكتريك) في شمال ووسط كاليفورنيا، إن العواصف تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 570 ألف عميل للشركة منذ يوم السبت الماضي، لكن تمت إعادة الكهرباء لهم جميعا تقريبا، بحسب ما نقلت عنه وكالة “رويترز”.

وهذه العواصف هي الأحدث في شتاء مطير يتوقع أن يحسن من آثار الجفاف بدرجة ملحوظة والذي تشهده الولاية منذ سنوات.

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة سونوما إلى الشمال من سان فرانسيسكو إن الأمطار أدت إلى فيضان نهر راشن بالمقاطعة في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين.

وقال جوناثان جودل، المتحدث باسم مكتب حاكم كاليفورنيا لخدمات الطوارئ بالهاتف، إن هذا أدى لإجلاء أكثر من ثلاثة آلاف من السكان بمنطقة جيرنفيل.

وقال المتحدث باسم هيئة الصحة في مقاطعة “واشو فيل أوليباري”، إن في نيفادا صدرت أوامر بالإجلاء لسكان نحو 400 منزل في رينو يوم الاثنين بعد أن تسببت الأمطار في فيضان مياه نهر تراكي الذي يمر عبر المدينة.

وقال مسؤولون في كل من كاليفورنيا ونيفادا إنهم ما زالوا يقيمون الأضرار التي خلفتها الفيضانات يوم الاثنين.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً