أكياس بلاستيكية حاملة لـ”علم المرتزقة” تروج في الأسواق المغربية

6 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 6:10 مساءً

أكياس بلاستيكية حاملة لـ”علم المرتزقة” تروج في الأسواق المغربية

تفاجأ عدد من المواطنين بترويج أكياس بلاستيكية حاملة لعلم البوليساريو بشكل عاد وسط مدينة الناظور؛ حيث يقوم باعة متجولون بوضع مشتريات زبائنهم داخلها.

الأكياس البلاستيكية تحمل شعار “البوليساريو”، وكتب عليها: “جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بإشبيلية”، وتجهل لحدود الحين طرق إدخالها إلى المدينة.

متحدث قال، رافضا الكشف عن هويته، إنه تفاجأ، اليوم الثلاثاء، بوضع بعض الخضراوات التي اقتناها في كيس بلاستيكي حامل لـ”علم البوليساريو”، مبديا استنكاره ذلك.

وأضاف المتحدث ذاته: “سألت بائع الخضر أين وجد تلك الأكياس، فأخبرني أنه تسلمها من صديق له، موردا أن الوجهة القادمة منها هي مليلية أو الجزائر”.

الواقعة استنفرت الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والسلطات المحلية التي شرعت في البحث عن الأكياس البلاستيكية لمصادرتها، زيادة على التحقيق مع مروجيها لمعرفة الجهة التي سلمتهم إياها.

أغلب القاطنين في الناظور، اعتبروا أن الأكياس البلاستيكية الحاملة لعلم البوليساريو قد ولجت التراب الوطني بالطريقة نفسها التي يتم بها إدخال “القرقوبي” والسلع الفاسدة من مليلية والحدود مع الجزائر.

وطالب المتحدثون، ضمن تصريحات متطابقة بـ”ضرورة مراقبة ما يتم ترويجه من سلع في الأسواق المغربية والتشديد في إجراءات التفتيش، خصوصا لدى مهربي السلع من مليلية والحدود الشرقية”.

هسبريس

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً