أكادير .. فاتورة الكهرباء تستفز الجميع بأثمنتها الخيالية

21 ديسمبر 2016 آخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 8:23 مساءً

أكادير .. فاتورة الكهرباء تستفز الجميع بأثمنتها الخيالية

عبد الرحيم شباطي استنكرت وبشدة ساكنة مدينة أكادير هذه الأيام غلاء فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر دجنبر الحالي وارتفاعها بشكل مهول مضاعف على الثمن المعتاد بمرتين أو ثلاث (الصورة رقم 1 نموذج لفاتورة خاصة بأسرة مكونة من فردين ) . فواتير أجمعت شكايات  أنها تبقى غير معقولة وبعيدة كليا عن القيمة الحقيقية للإستهلاك الفعلي المألوف ،وبعيدة عن التسعيرة العادية التي يجد معها كثيرون صعوبة في الآداء تزامنا وغلاء المعيشة وكثرة المصاريف التي لا تسمح بتحمل المزيد من النفقات أمام ضعف القدرة الشرائية للمواطنين الذين شككوا في طريقة احتساب الفاتورة وتساءلوا بحرقة  عن معنى وأسباب هذه الإرتفاعات وعن التدابير المستعجلة التي سيتم اتخاذها من أجل عدم تكرار مثل هذا التسيب ،وتكثيف المراقبة الشهرية على عدادات المنازل وملاءمة الإستهلاك للثمن الحقيقي المترتب عن ذلك . وللتذكير ،فهذه الزيادة تأتي ،كمــا أشرنا لذلك في مقال سابق ،مباشرة بعد اخرى مماثلة خاصة بفاتورة الماء اكتوى بغلائها جيب المواطن شهر غشت الماضي ( الصورة رقم  2) .

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً