أكادير تنتعش سياحيا بدخول السنة الجديدة بنمو بلغ 24%

11 يناير 2017 آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 4:01 مساءً

أكادير تنتعش سياحيا بدخول السنة الجديدة بنمو بلغ 24%

أفاد مصدر رفيع، بقطاع السياحة بمدينة أكادير، أن المدينة شهدت انتعاشا لا بأس به خلال شهر دجنبر المنصرم، حيث أفادت الإحصائيات الصادرة عن المديرية الجهوية للسياحة أن عدد السياح وليالي المبيت قد عرفت تسجيل ارتفاع، يمكن وصفه بالرقم القياسي، على مستوى نسب نمو الأسواق بالقطاع السياحي المصدر نفسه، ذكر على أنه زار مدينة أكادير، خلال شهر دجنبر من سنة 2016، أكثر من 72 ألف سائح (أي بنمو بلغ +24% اي مايزيد عن 14000 سائح إضافيا). أما الليالي فقد نمت بزيادة في النسبة مئوية بلغت 25.6%، أي أنها سجلت رقما يناهز الـ40 ألف ليلة سياحية خلال نفس الشهر. والملفت، حسب متتبعين للشان السياحي بالمدينة، أن السوق الفرنسية قد ارتفعت الى حدود 34% والانجليزية ب11% والالمانية ب105,7%. فيما ارتفعت كل نسب الأسواق الإسكندنافية، وكذا نظيرتها الروسية، إلى حد قياسي لم يسجل من قبل بمدينة أكادير، حيث وصل إلى أكثر من 829% ، فيما شهدت السوق البولونية ارتفاعا بنسبة 13.5%، أما السوق الوطنية فقد زادت بنسبة 12.5%. . هذا، ويعتبر “الانتعاش” الذي شهدته السوق السياحية بمدينة أكادير، خلال شهر دجنبر الماضي، مؤشرا إيجابيا على عودة الحيوية لهذه السوق، التي كانت قد عاشت انتكاسات واضحة خلال الشهور الأخيرة.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة أكادير.نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً